السبت، 14 مارس 2020

محمد العرش







عن أبى هريرة رضى الله عنه قال:” لعن رسول الله الرجل يلبس لبسه المرأة و المرأة تلبس لبسه الرجل الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني – المصدر: غاية المرام – الصفحة أو الرقم: 86 خلاصة حكم المحدث: صحيح 2- المرأة التى تغضب زوجه عن أبى هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:” إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت ، فبات غضبان عليها ، لعنتها الملائكة حتى تصبح . الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 3237 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] فى حديث مسلم: ” والذي نفسي بيده ! ما من رجل يدعو امرأته إلى فراشها ، فتأبى عليه ، إلا كان الذي في السماء ساخطا عليها ، حتى يرضى عنها الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم – الصفحة أو الرقم: 1436 خلاصة حكم المحدث: صحيح قال رسول الله صلى الله عليه و سلم اطلعت على الجنة فكان أكثر أهلها الفقراء ، أطلعت على النار فرأيت أكثر أهلها النساء الراوي: عمران بن حصين المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 5198 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] عن عبد الله رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه و سلم قال:” يا معشر النساء تصدقن فإنى رأيتكن أكثر أهل النار، فقالت إمراة منهن جزلة و مالنا أكثر أهل النار؟ قال: تكثرن اللعن و تكفرن العشير و ما رأيت من ناقصات عقل و دين أغلب لذى لب منكن ، قالت يارسول الله و ما نقصان عقلنا و ديننا ، قال أما نقصان العقل فشهادة إمراتين تعدل شهادة رجل فهذا نقصان العقل و تمكث الليالى لاتصلى و تفطر فى رمضان فهذا نقصان الدين”. رواه البخارى و مسلم. قال رسول الله صلى الله عليه و سلملا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته من الحور العين : لا تؤذيه قاتلك الله ، فإنما هو عندك دخيل ، يوشك أن يفارقك إلينا الراوي: معاذ بن جبل المحدث: الألباني – المصدر: السلسلة الصحيحة – الصفحة أو الرقم: 173 خلاصة حكم المحدث: إسناده صح 3- الواشمة و المستوشمة: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:”لعن الله الواشمات ، و المستوشمات ، و النامصات ، و المتنصمات ، و المتفلجات للحسن ، المغيرات خلق الله الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 5104 خلاصة حكم المحدث: صحيح أن جارية من الأنصار تزوجت ، وأنها مرضت فتمعط شعرها ، فأرادوا أن يصلوها ، فسألوا النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( لعن الله الواصلة والمستوصلة ) . الراوي: عائشة المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 5934 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] 4- نساء كاسيات عاريات: عن أبى هريرة رضى الله عنه ، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:” صنفان من أهل النار لم رهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس و نساء كاسيات عاريات مائلان مميلات روؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها و إن ريحها ليوجد من مسيرة كذا و كذا “. 5- النائح عن ابن مسعود رضى الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:” ليس منا من لطم الخدود ، وشق الجيوب ، ودعا بدعوى الجاهلية . الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 1294 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:” النائحة إذا لم تتب قبل موتها ، تقام يوم القيامة و عليها سربال من قطران ، و درع من جرب الراوي: أبو مالك الأشعري المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 6792 خلاصة حكم المحدث: صحيح 6- المرأة المبالغة فى الحداد: يحل لامرأة تؤمن بالله و اليوم الآخر أن تحد على ميت فوق ثلاث ليال ، إلا زوج ، فإنها تحد عليه أربع أشهر و عشرا الراوي: أم حبيبة و زينب بنت جحش و حفصة بنت عمر و عائشة و أم سلمة المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 7648 خلاصة حكم المحدث: صحيح 7- غناء المرأة: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:” صوتان ملعونان ، صوت مزمار عند نعمة ، و صوت ويل عند مصيبة الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني – المصدر: السلسلة الصحيحة – الصفحة أو الرقم: 427 خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن 8- المرأة المصادقة للدجال عن عبد الله بن مسعود قال : من أتى عرافا أو كاهنا ، يؤمن بما يقول ؛ فقد كفر بما أنزل على محمد . الراوي: – المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الترغيب – الصفحة أو الرقم: 3049 خلاصة حكم المحدث: صحيح قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:”من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة الراوي: بعض أزواجه صلى الله عليه وسلم المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم – الصفحة أو الرقم: 2230 خلاصة حكم المحدث: صحيح 9- المرأة التى تصبغ شعرها بالسواد: حين جاء أبو بكر الصديق بأبيه أبي قحافة يوم فتح مكة يحمله حتى وضعه بين يدي رسول الله و رأى رأسه كأنها الثغامة بياضا قال : غيروا هذا أي الشيب و جنبوه السواد الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني – المصدر  غاية المرام  الصفحة أو الرقم 105 خلاصة حكم صحيح













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق